Webmail Annuaire Contact
Les formations, les séminaires et les colloques


اللاهوت السياقي (017FC06)
Institut d'études islamo-chrétiennes

Objectif : منذ عدّة عقود، تصرّ تيّارات لاهوتية متنوّعة عبر العالم على تجديد منهجيّة الخطاب اللاهوتي عبر تفكّر متجدّد وسياقي. وترفض هذه التيّارات اعتبار اللاهوت كعلم يرتكز فقد على الجواهر والماورائيّات. فما يدعى اللاهوت السياقي (théologie contextuelle) يصر على بناء الخطاب اللاهوتي، ليس فقط انطلاقا من الكتاب المقدّس والتقليد، بل أيضا استنادا الى السياق كحقل عمل للروح، والسياق آنيّ، وسياسي،.
تروم هذه الحلقة الدراسيّة القاء الضوء على اللاهوت السياقي بشكل عام، والتطرّق الى اللاهوت السياقي العربي اللبناني بشكل مفصّل.

Contenu : منذ عدّة عقود، تصرّ تيّارات لاهوتية متنوّعة عبر العالم على تجديد منهجيّة الخطاب اللاهوتي عبر تفكّر متجدّد وسياقي. وترفض هذه التيّارات اعتبار اللاهوت كعلم يرتكز فقد على الجواهر والماورائيّات. فما يدعى اللاهوت السياقي (théologie contextuelle) يصر على بناء الخطاب اللاهوتي، ليس فقط انطلاقا من الكتاب المقدّس والتقليد، بل أيضا استنادا الى السياق كحقل عمل للروح، والسياق آنيّ، وسياسي،.
تروم هذه الحلقة الدراسيّة القاء الضوء على اللاهوت السياقي بشكل عام، والتطرّق الى اللاهوت السياقي العربي اللبناني بشكل مفصّل.

Langue(s) d'enseignement : Arabe

Récurrence :

Forme : Présentiel

Capacité d'accueil : candidats

Lieu : Campus des sciences humaines

Nombre d'heures : 17.50 heures

Droit d'inscription : 0   payables à la banque Audi

Date de la formation: 28 février 2019


Responsable pédagogique : TALHOUK Roula (Joseph)

Formateur(s) :

à l'USJ :

extérieur(s) :

Prérequis :

Cible :

Diplôme :

Planification :
Date de début Date de fin Planning hebdomadaire Campus Salle
28/02/2019 02/03/2019 CSH

 

Formation continue
Formation continue à l'USJ
Catalogue des formations continues
© 2014 Tous droits réservés pour textes et photos, Université Saint-Joseph, Service des publications et de la communication