045OUSML1

وسائل التواصل الاجتماعيّ

تتناول هذه المادّة نشأة مواقع التواصل الاجتماعي واهميتها. كيف اثرّت على مجالات عديدة وصناعات عديدة من بينها : صناعة الاعلام – نقل الاحداث – التواصل بين الافراد والمؤسسات – خدمة الزبائن - حملات التسويق المستهدفة – صحافة المواطن وغيرها. ايضاً هي مدخل لفهم صورة عامّة وشاملة عن مواقع التواصل الاجتماعي وتاريخ تطورها.


Temps présentiel : 17.5 heures


Charge de travail étudiant : 57.5 heures


Méthode(s) d'évaluation : Travaux pratiques contrôlés


Référence :
- الكتب - التجارب السابقة - المواقع الالكترونية المعنية ( تويتر – فيسبوك – لينكد ان – يو تيوب وانستغرام ) - ملفات ودراسات وخلاصات واستنتاجات مبنية على خبرة 10 سنوات في هذا المجال. المراجع : Book : The Essential Social Media Markting Handbook – by Gail Z. Martin Book : Awsome, Actionalbe : Social Media Marketing : Like Follow Share by Sue Barnes. Book : Art of Social Media by Guy Kawasaki & Peg Fitzpatrick Book : Social Media Marketing Handbook by Gail Martin. Course : Personal Articles and research on various topics. Studies and analysis / Philippe Abou Zeid.