تأسيس صندوق منح روجيه صبّاغ لطلاّب الهندسة في اليسوعيّة

الجمعة 4 حزيران 2021

مساعدة الطلاّب لمتابعة تحصيلهم العلميّ أمر ضروري بالنسبة إلى المهندس روجيه صبّاغ، المتخرج من المعهد العالي للهندسة في بيروت (ESIB) دفعة 1975، جامعة القديس يوسف في بيروت.لقد  اختار صبّاغ أن يترجم هذه المساعدة من خلال إطلاق صندوق منح دراسيّة باسم "صندوق منح روجيه صباغ" بابشراكة مع جامعة القدّيس يوسف فوقّع بروتوكزل التأسيس مع رئيس الجامعة البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ (في 19 أيار 2021) ، كجزء من حملة جمع التبرعات التي سبق أن أطلقها اتّحاد جمعيات خريجي جامعة القدّيس يوسف في بيروت ومؤسّسة Fondation USJ، وحملت عنوان: ""دفعة واحدة؛ منحة واحدة" Une Promo, Une Bourse.

سيستفيد من هذا الصندوق طلاّب المعهد العالي للهندسة في بيروت (ESIB)، بعد أن يتمّ اختيارهم وفق معايير أكاديميّة واجتماعيّة، وذلك من بين الطلبات التي تقترحها دائرة الخدمة الاجتماعيّة في الجامعة.

يرى روجيه صباغ أن هذا التضامن  بين الطلاّب والـ ESIB  "أمر طبيعي، لأن كليّة الهندسة العظيمة هذه هي أساس مسيرتي المهنيّة التي تمتد على 40 عامًا"، ويقول إنه عندما يساعدك الناس طوال حياتك المهنية ويتواصلون معك ويدعمون مشاريعك، فمن الطبيعي أن تفعل الشيء نفسه للجيل القادم".

ولدى سؤاله عن رسالته إلى لطلاّب في هذه الأوقات الصعبة، أجاب روجيه صباغ من دون تردد: "عليك المثابرة، وأن لا تستسلم أبدًا وتجرّب حظك بحماسة، لأن النجاح يأتي دائمًا عند نهاية الجهد".

تابع روجر صباغ: "يواجه الجيل الجديد صعوبات أكبر من تلك التي كان على جيلي مواجهتها". وختم كلامه قائلاً: "لذلك أتمنى لهم الكثير من الشجاعة والمثابرة".