وفد من اليسوعيّة هنّأ الشيخ أبي المنى

الخميس 18 تشرين الأول 2021
Organisateurs


زار وفد من جامعة القدّيس يوسف في بيروت شيخ عقل طائفة الموحّدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة، برئاسة رئيس الجامعة البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ، ونائبه عميد كليّة العلوم الدينيّة البروفسور صلاح أبو جودة اليسوعيّ، ومدير المعهد العالي للعُلوم الدينية الأب البروفسور إدغار الهيبي، ونواب الرئيس لشؤون البحث العلميّ البروفسور دولا كرم سركيس، وللشؤون الأكاديميّة البروفسور توفيق رزق، وللشؤون الإدارية البروفسور فادي جعارة، والأخت الدكتورة يارا متّى المدير المساعد للمعهد العالي للعلوم الدينية، والدكتورة لبنى حيدر، ومنسّقة برنامج التنشئة على الحوار الإسلامي-المسيحي الأستاذة ريتا أيوب، والأستاذ نظام الحلبي.

تهدف الزيارة إلى تهئنة سماحته بتوليه المنصب الجديد، وقد عبّر الوفد عن "سروره العميق بانتخاب الشيخ د. أبي المنى في موقع رأس الطائفة بما تميّز به من قيم وصفات ثقافيّة واجتماعيّة وتربويّة وحواريّة أوكلت إليه هذه المهمة الكبيرة التي نعرفها عن قرب في الجامعة التي أعدّ بها دراساته العليا، ويعوّل على دوره كلّ المخلصين في الوطن.

  بدوره أعرب سماحته عن شكره للوفد زيارته إلى دار الطائفة، وتقديره "للتعاون الذي كان قائمًا مع الجامعة، وفي مسيرتها الرائدة على الصعد التربوية والثقافية والاجتماعية، كإحدى ركائز الوطن الأساسية".