دكّاش ضيف إذاعة مونتي كارلو الدولية

جامعتنا تحتاج اليوم إلى دعم كبير
الإثنين 29 تشرين الثاني 2021

خلال زيارته ووفد مرافق إلى فرنسا، حلّ رئيس جامعة القدّيس يوسف في بيروت البروفسور سليم دكّاش ضيفًا على برنامج "حوار" في إذاعة مونتي كارلو الدولية مع الإعلامية كابي لطيف، للحديث عن زيارته إلى العاصمة الفرنسية لعقد اتفاقيات شراكة مع جامعات ومؤسّسات فرنسية، لدعم الجامعة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان.

 

نشر الموقع الرسميّ لإذاعة مونتي كارلو الدولية هذه النبذة عن المقابلة التي يمكن الاستماع إليها كاملة عبر الموقع. وجاء في الخبر:  

اعتبر البروفسور سليم دكاش أن وجوده في العاصمة الفرنسية  في هذه المرحلة تأكيد على استمرار رسالة جامعة القديس يوسف، حيث قال: هدفنا هو تأكيد التزامنا بتلك الرسالة رغم ما نعيشه من ظروف سياسية واجتماعية متدهورة التي تحدُّ من إمكانيّاتنا بشكل كبير. لاسيما وأنّ جامعة "القديس يوسف" في بيروت هي الجامعة الفرنكوفونية الأولى في الشرق الأوسط من حيث التاريخ والحجم الأكاديمي.

العلاقة مع فرنسا علاقة تاريخ وثقة

حول أهميّة الدولة الفرنسية بمؤسّساتها وما تحمله من قيم ومُثل لمساعدة الدولة اللبنانية، تابع البروفسور سليم دكّاش: هذا عمل مشترك بين الجامعة والحكومة الفرنسية، ولا سيما في مدينة ليون التي لعبت دوراً كبيرًا بواسطة "بول هوفلان" في تأسيس كلّيّتي الحقوق والهندسة. نحن جامعة مستقلّة ولكنّنا نفتخر بهذه العلاقات التاريخية والامتداد الثقافي مع فرنسا من خلال ما نعمل عليه ونقدّمه لطلّابنا، حيث لمع اسم الجامعة في خدمة طلاّبها وتحقيق رسالتها. بالتالي، فرنسا هي المرجع الثقافي والاجتماعي والأكاديمي لنا، وهذا يتَّضح من خلال ما يزيد عن 150 اتفاق قمنا بعقدهم مع مختلف الجامعات الفرنسية.