مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية أطلقت مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ في اليسوعية

السبت 12 آذار 2022
Campus des sciences sociales

 

أطلقت "مؤسّسة إيناس للجوائز الأكاديميّة"، تحت شعار "تجرأ تحلم"، جائزة IAAF AWARDS، مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ في جامعة القدّيس يوسف، حرم العلوم الاجتماعيّة-هوفلان، بحضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ وضيفي الشرف الإعلامي جورج صليبي والممثل طلال الجردي، وبحضور عمداء وأساتذة وطلاّب.
 وجهت رئيسة "مؤسّسة إيناس للجوائز الأكاديميّة" إيناس الجرمقاني كلمتها إلى الطلاّب، قائلة: "الوطن هو أنتم شباب الغد، أنتم التغيير والمستقبل، فكيف لنا أن نغير السائد إذا هاجرتم جميعًا. أسّسوا وطنًا صالحًا".
واستلهم الإعلامي جورج صليبي كلمته من عبارة قالها المسرحي الراحل سعدالله ونوس وهي: "نحن محكومون بالأمل"، وقال: "نحن نعيش فترة الزمن الأصعب، وبات الحلم يحتاج إلى نوع من الجنون، ولكن عليكم أن تتجرأوا على الحلم وأن تثابروا لتحققوا ما تطمحون إليه، تحدوا العوائق وغامروا".
أما الفنان طلال الجردي فقال: "تذكروا دائمًا كيف حول كلّ من مارتن لوثر كينغ وغاندي ونيلسون مانديلا بلدهم، اتخذوهم مرجعًا. لا تدعوا روح الانهزامية تتآكلكم، تفوقوا على أنفسكم، واحصلوا على ما تحلمون به بعرق الجبين، فلا شيء يأتي بسهولة".
 
دكّاش
ورحب البروفسور دكاش بمبادرة الجرمقاني، وقال: "الأزمات تولِّد القلة والخوف وانعدام الثقة، لذا البعض قد يفكر بالبحث عن آفاق جديدة تحت سماء أخرى غير لبنان، ولكن علينا التسلُّح بالإيمان بالذات وبقدراتنا وطاقاتنا التي يجب ترجمتها على أرض الواقع".

 

وفي الختام، تحدثت كارلا سابا عن التعاون الحاصل بين "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديميّة" وبيريتيك والذي يهدف إلى تمكين الطلاّب من إدارة مشاريعهم وتسهيل الأمور اللوجستية، كما التأكّد من كيفية تنفيذ دراسة الجدوى.


معلومات عن الجائزة 
يذكر أن "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" تقيم مسابقة IAAF AWARDS للعام الرابع على التوالي في الجامعات اللبنانية، ومن الجامعات المشاركة هذا العام بالإضافة إلى الجامعة اللبنانية، جامعة بيروت العربية، جامعة الروح القدس الكسليك، جامعة القدّيس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة سيدة اللويزة والجامعة الأميركية للعلوم وللتكنولوجيا، حيث يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق من كلّ جامعة.