طلّاب التمريض في جامعة القديس يوسف يزورون النقابة

الثلاثاء 24 ايار 2022

تعرّف طلّاب العلوم التمريضية في جامعة القديس يوسف على مقرّ النقابة حيث جالوا على جميع الأقسام الإدارية واطلعوا على كيفية سير العمل بدءاً من الإنتساب، إدارة صندوق التقاعد، إدارة المشاريع، التعليم المستمر، التواصل والإعلام والشؤون القانونية.

كان في استقبال الطلاب النقيبة د. ريما ساسين قازان التي قدّمت لمحة عن تاريخ تأسيس النقابة وعرضت مواقف النقابة للدفاع عن حقوق الممرضات والممرضين منذ بدء العمل النقابي وصولاً الى الوضع الحالي والأزمة المعيشة والإقتصادية التي يعاني منها جميع اللبنانيين وخصوصاً العاملين في التمريض والتي تدفع بهم للهجرة بحثاً عن ظروف معيشة لائقة. كما استعرضت النقيبة مختلف المشاريع والخطة الاستراتيجية لتأمين بيئة عمل آمنة ومؤاتية لاستبقاء الممرضات والممرضين وخاصّة المتخرّجين الجدد في لبنان.

وكان عرض لمسؤولة التعليم المستمرّ الآنسة نضال الهاشم حول أهمية التعليم المستمر الإلزامي في تطوير المعارف والمهارات ورفع الكفاءات من أجل عناية تمريضية أفضل.

من جهته، عرض المستشار القانوني لدى النقابة موجزاً عن قانون العمل اللبناني ومجمل الإستشارات القانونية التي تقدّمها النقابة بشكل مجاني إلى منتسبيها بالإضافة إلى الدعم المعنوي.

واستمعت النقيبة أخيراً الى أسئلة واستفسارات الطلاب وهواجسهم وتمنّت لهم النجاح والتوفيق في مسيرتهم المهنية وطلبت إليهم أن يترجموا حبهم للمهنة في بلدهم وليس في بلاد الإغتراب لأنّ وطنهم بأمسّ الحاجة إليهم والى طاقاتهم وكفاءاتهم لأنهم سيشكّلون في المستقبل رافعة للمهنة ومدعاة فخر واعتزاز.