مذكرة تفاهم بين اليسوعية والاتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال

21 septembre 2022
Rectorat

وقّع كلّ من الجامعة اليسوعية ممثلة برئيسها البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ والاتّحاد الدولي لرجال وسّيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ممثلًا برئيس مجلس الادارة الدكتور فؤاد زمكحل مذكرة تفاهم في حضور أعضاء مجلس الإدارة والمجلس الاستشاري لـ MIDEL، ومسؤولي الجامعة.
 تهدف الاتفاقية إلى تقديم تجهيزات وتسمية غرفة مؤتمرات في كليّة إدارة الأعمال في جامعة القدّيس يوسف في بيروت  USJ والتي تسمى باسم الاتّحاد الدولي لرجال وسيّدات الأعمال اللبنانيين  MIDEL.
 
زمكحل
وتحدّث الدكتور زمكحل باسم مجلس الإدارة والوفد، فقال: "لا شك في أن لبنان يمرّ في أصعب فترة في تاريخه الاقتصادي والاجتماعي والمالي، فلبنان نجا من ثالث أكبر انفجار في العالم، ولا يزال يواجه بشراسة وشجاعة هذه الأزمة الاقتصادية والمالية الكارثية".
وتابع: "إنه حول هذه الطاولة اليوم مستثمرين ورياديين ومبتكرين، وأبطالا، كل واحد منهم لديه قصة نجاح ستروى للأجيال المقبلة، ما يجمع هؤلاء المثابرين هو حبهم للوطن، وقرارهم للبقاء في لبنان، والاستثمار فيه وخصوصا دعم جيل الشباب، لتوظيفهم وتطوير أعمالهم من خلالهم. إضافة إلى ذلك إن رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم يدركون تماما أن الركن الأساسي لبلادنا وإعادة النهوض ومواجهة كلّ الأزمات، هو قطاعنا التعليمي والأكاديمي، لذا قرّر مجلسنا واتحادنا الدولي تقديم تجهيزات لهذه الغرفة للمؤتمرات، كعربون شكر ورسالة محبة وتقدير لقطاعنا الجامعي وخصوصًا جامعة القديس يوسف ومن خلالها كليّة إدارة الأعمال لأننا بحاجة ماسة إلى إعادة إدارة بلدنا وإعادة هيكلته على أسس متينة، فمهما كانت الصعوبات والطريق شائكة أمامنا، فإننا نلين أحيانا لكن لم نستسلم ولن نستسلم وسنبقى يدًا واحدة أكاديميين ورياديين، رجال وسيدات أعمال، مغتربين في خندق واحد في هذه المعركة المصيرية، مؤمنين سويًا أننا سنبصر النور قريبًا من بعد هذا التسونامي وهذه العاصفة الهوجاء المظلمة".
 
دكاش
من جهته، توجّه البروفسور دكّاش بـ"جزيل الشكر للاتّحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL، وقال: إننا "نفخر بأن هذه الغرفة التي تحمل اسم هذا الاتحاد الدولي العريق، الذي يضم أهم الشخصيات من رجال وسيدات الأعمال  اللبنانيين في العالم"، آملا في أن تكون هذه الغرفة مقرًّا لتدريب أهم الموارد البشرية ليحلقوا بنجاحاتهم في سماء لبنان، والمنطقة والعالم".
وشدّد دكّاش على "أن أولوية كليّة إدارة الأعمال هي بناء جسور التواصل بين العالم الأكاديمي وعالم الأعمال".

 ألبوم الصور

اقرأ أيضا" : 

La salle C506 de la FGM porte désormais le nom du Mouvement international des chefs d’entreprises libanais (MIDEL)