تعاون بين جامعة سان جوزف ومكتب محمد عبد الله للمحاماة والاستشارات القانونية

لتمويل أعمال بحثية دعمًا للبحث القانوني العلميّ في دولة الإمارات
الجمعة 28 نيسان 2023

أعلن كلّ من جامعة سان جوزف دبي (فرع من جامعة القدّيس يوسف في بيروت تأسّست في لبنان العام 1875) ومكتب محمد عبد الله للمحاماة والاستشارات القانونية– فرع دبي عن توقيع اتفاقيّة تعاون يقدّم من خلالها مكتب محمد عبد الله تمويلًا بحثيًا ضمن مشروع بحثيّ حول جوانب قانونية متعدّدة في القانون الإماراتي يشمل القانون الخاصّ والقانون العامّ يستمرّ لمدة 18 شهرًا.

تقضي الاتفاقية أن يصار إلى نشر هذه الأبحاث في منشور يصدر عن منشورات الجامعة يشمل مقالات متخصصة باللغة الإنكليزية أو العربية ويتمّ توزيعه مجانًا على نطاق واسع في دولة الإمارات العربية المتحدة دعمًا للبحث القانوني العلمي.

وبهذه المناسبة أوضح البروفسور دكّاش رئيس جامعة القدّيس يوسف في بيروت أن "هذه المنحة البحثيّة ستدعم مهمة فرع دبي ليكون لاعبًا في النهوض بالبحث القانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة". وبدوره، شدّد السيد المحامي بيار مهاوج على "أهمية التعاون بين المهنيين القانونيين والأوساط الأكاديمية في تعزيز ثقافة البحث في المنطقة".

 

نبذة عن جامعة سان جوزف دبي:

هي فرع لجامعة القدّيس يوسف في بيروت، وهي مؤسسة تعليم عالٍ عريقة ذات سُمعة عالمية تأسست في العام 1875 في لبنان، وأنشئ فرع دبي عام 2008 في إطار برنامج حكومة دبي "لإعداد القادة" يرمي إلى تحضير جيل من الإماراتيين ليتبوؤوا المراكز القياديّة في الدولة في المجال القانونيّ وتكوين نخبة من الشباب القادرين على تلبية احتياجات الإمارات العربيّة المتّحدة إلى اختصاصيين عالي الكفاءة في القانون قادرين على تحليل وتطبيق القوانين والأنظمة والإسهام في تطويرها بالرجوع إلى القانون الداخليّ والقانون المقارن العربيّ والدولي.

يُعد فرع دبي عضوًا فاعلًا في المجتمع الأكاديميّ العربيّ، من خلال توفير فرص تعلّم بجودة عالية في اللغة العربيّة، مع التمكّن  القانوني من اللغة الانكليزيّة والإلمام باللغة الفرنسيّة؛ وهو يوفّر تعليمًا أكاديميًّا بجودة عالية لمختلف فئات الطلبة من دون تمييز، ويسهم في تأدية التعليم العالي كخدمة عامّة ويطوّر الأبحاث؛ ويشكّل مرجعيّة معترفًا بها في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وذات سمعة عالية عالميا كون الجامعة حاضرة في كافة التصنيفات الدولية وترتبط بأكثر من 350 اتفاقية دولية مع جامعات ومؤسسات في كل أنحاء العالم. يضمّ الفرع في دبي كلية القانون ومدرسة للترجمة، كما يؤمّن دورات تدريبية متنوّعة في العديد من الاختصاصات.

 

نبذة عن مكتب محمد عبد الله للمحاماة والاستشارات القانونية– فرع دبي

شركة محاماة تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2003 في أبو ظبي وأنشأت فرعا ثانيا لها في إمارة دبي عام 2006 وهي ذات سمعة عالية بقدراتها في شتى ميادين مجال قانون الأعمال. ولقد وضع مكتب محمد عبد الله للمحاماة والاستشارات القانونية، فرع دبي من ضمن أهدافه دعم التعليم من خلال دعم الشباب الإماراتي في تطوير مهاراته لاسيما في حقول المهن القانونية، كما ودعم الجهود البحثية التي تتعلق بدولة الإمارات العربية المتحدة مع الانفتاح على القانون المقارن والدولي.

أقرأ أيضًا: Cooperation agreement between Saint Joseph University Dubai and Mohamed Abdulla Lawyers and Legal Consultants