يوم طبّي في زحلة بمشاركة كليّة الطبّ في جامعة القدّيس يوسف ومستشفى

Samedi 20 0ct0bre 2018
Organisateurs

Collaborateurs


نظّمت لجنة المرأة في أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، يومًا طبيًا تخصصيًا في مطرانية سيدة النجاة، بالتعاون مع عملية "اليوم السابع"  Opération 7ème jour في جامعة القدّيس يوسف في بيروت ومستشفى "اوتيل ديو دو فرانس" الجامعي، وبرعاية رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش وحضوره الى جانب منسّقة "اليوم السابع" الدكتورة غريس أبي رزق والأطباء جويل خليفة، باميلا فريحة، فادي حداد، ليتيسيا فنيانوس، جو رامي، ستيفاني خزعل وستيفاني مطر، وطلاّب كليّة الطبّ في جامعة القدّيس يوسف في بيروت.

وتضمن اليوم الطبي استشارات مجانية وفحوصات خاصة لترقق العظم، استفاد منها العديد من أبناء زحلة.

خلال جولته على المرضى القى درويش كلمة رحب فيها بالأطباء والمتمرنين من جامعة القدّيس يوسف  ومستشفى أوتيل ديو من عملية "اليوم السابع"، ثم قال: "جاء في سفر التكوين ان الرب عندما خلق كل شيء، خلق العالم وما فيه، استراح في اليوم السابع. والاستراحة لا تعني الا يقوم الإنسان بأي عمل. الاستراحة هي أن نوثق علاقاتنا مع الآخرين وأن نساعد الآخرين ونهتم بهم، وهذا ما تفعله عملية اليوم السابع. أشكرهم وأشكر محبتهم وأشكر قدوم أكثر من 40 شخصًا اليوم الى زحلة، وأوجه من خلالهم تحية الى رئيس جامعة القديس يوسف الأب سليم دكّاش، والى الأب جوزف نصار والى كلّ الأطباء والعاملين في مستشفى أوتيل ديو، نحن سعداء أن نتعاون معكم".

كما وجّه "تحية إلى لجنة المرأة في الأبرشية والتي تتميز يومًا بعد يوم بنشاطاتها وبفاعليتها في المجتمع الزحلي والبقاعي، ومع النائب العام الأب نقولا حكيم تكون لجنة المرأة اليوم في خدمة المجتمع وبنوع خاص في خدمة المرأة في زحلة".
وختم شاكرًا الجميع "لأنكم اليوم خففتم من آلام الكثيرين من أبنائنا وأعطيتم رجاءً للمسنين".