حرم الشمال في اليسوعيّة يقيم لقاءه السنوي لشركائه في قاعة سابا رزيق

السبت 23 شباط 2019
Organisateurs


أقام حرم لبنان الشمالي التابع لجامعة القدّيس يوسف في بيروت، لقاءه السنوي مع شركائه من مؤسّسات تربوية ومصرفية واجتماعية وصحية وثقافية واقتصادية، داخل الحرم في رأس مسقا، بحضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ.

استهلّ اللقاء بكلمة مديرة فرع الشمال في الجامعة فاديا علم الجميل، قالت فيها: «للمرة الأولى تنظّم الجامعة هذا اللقاء السنوي (الثامن عشر) في حرمها تلبية لرغبة رئيس الجامعة في تدشين قاعتي محاضرات سابا قيصر زريق، إعرابا لخالص الشكر والتقدير للدكتور زريق، ولا سيّما خلال اللقاء الذي يقام على شرف شركاء الجامعة في الشمال".

ثمّ قدَّم عميد كليّة العلوم في الجامعة البروفسور ريشار مارون، الاختصاص الجديد علم البيانات Data Science   وسوف ينطلق في أيلول المقبل في الشمال، لافتًا الى أن "هذا البرنامج سيكون الأول في لبنان، وبالتحديد في الجامعة اليسوعيّة. سينال الطالب إجازة في «علم البيانات» تمكّنه من الدخول الى مختلف المؤسّسات والقطاعات الحكوميّة وغير الحكوميّة، التي بحاجة إلى تحليل الكمّ الهائل من المعلومات المتوافرة خصوصًا على شبكة الانترنت".

بدوره، أعلن عميد كليّة الهندسة في الجامعة (ESIB) البروفسور فادي جعارة عن فتح السنتين الأولى والثانية لكليّة الهندسة في حرم الشمال.

أما رئيس الجامعة البروفسور دكّاش فلفتَ إلى أن "التجدّد اليوم يحمل ثلاثة عناوين: التجدّد في البناء، والفضل للدكتور سابا قيصر زريق، رئيس مؤسّسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافيّة، التجدّد الأكاديميّ في فرع الشمال من خلال إطلاق، ابتداءً من أيلول المقبل: برنامج الإجازة في علم البيانات  Data Science، السنتان الأولى والثانية لكليّة الهندسة في جميع الاختصاصات، الماستر والدكتوراه في الأدب الفرنسيّ، التجدّد الإنسانيّ متمثلاً بمديرة فرع الشمال فاديا علم الجميل، التي بشغفها بعملها، طلاّبها وجامعتها، تتجدّد كما التقت حماستها مع حماسة الدكتور زريق لتحقيق الإنجازات المتتالية".

وقدّم دكّاش نموذجًا من الكريستال يحمل الرقم -1- للدكتور زريق، تقديرًا لجهوده وسعيه الدائم لنشر العلم والثقافة.