10e édition du Beirut Unisports Festival 2019

جامعة القديس يوسف : امتياز بتنظيم مهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي بنسخته العاشرة
Du 21 au 25 mars 2019

اختتمت جامعة القديس يوسف مهرجانها العالمي العاشر بروعة بعد أسبوع غنيّ بالرياضة والنشاطات السياحية والثقافية.

وتميّزت النسخة العاشرة بالتنظيم الدقيق للمسابقات وتطبيق القوانين باحكام فاثمر ذلك منافسات ضارية بين الفرق اللبنانية والأجانب الذين تنافسوا على ملاعب جامعة القديس يوسف في حرم الابتكار والرياضة الأشرفية.

مهمّة الفريق الكرواتي من جامعة بولا بطل دوليات براغ، كراكوف وباريس لم تكن سهلة في بيروت بفضل المستوى العالي لجامعات لبنان في كرة القدم للصالات للرجال. لكنّ البطل الأوروبي عرف كيف ينهي مشواره الأوّل الى الشرق الأوسط حاملاً كأس البطولة بعد فوزه في النهائي على فريق جامعة القديس يوسف ٢-٠. وكان لأبطال كرواتيا تصاريح عديدة خلال وبعد المهرجان البيروتيّ أكّدوا فيها عن حسن الضيافة واحترافية التنظيم والمستوى المتقدّم للعبة كرة القدم للصالات في لبنان.

وفاز فريق جامعة الروح القدس الكسليك بمسابقة كرة القدم للصالات سيدات بفوزه في النهائي على فريق جامعة غوتنغن الألماني ٣-١.

وفي كرة السّلة للسيدات فرض الفريق التشيكي من جامعة كارلوفا سيطرته على المسابقة واختتمها بفوز في النهائي على الجامعة الأمريكية في بيروت بنتيجة ٤٢-٣٠.

وفي أمّ المعارك مسابقة كرة اليد للرجال لم تنجح الفرق اللبنانية بمنافسة الأجانب ففاز فريق سينغيدونوم الصربي بالّلقب على حساب جامعة كونستانز الألمانية بفوزه في المبارة النهائية بنتيجة ٢٩-١٩.

وجاءت ألقاب كرة اليد للسيدات وكرة الطائرة للسيدات من نصيب الجامعة المضيفة بفوزها في نهائي كرة اليد على الجامعة الأمريكية بيروت ١٤-٦ وفي نهائي كرة الطائرة على الجامعة اللبنانية الأمريكية جبيل ٢-٠.

كما فازت مارينا فنيانوس من الجامعة الأمريكية بيروت بمسابقة سباق الضاحية للسيدات وعبدالقادر علم الدين من الجامعة الأمريكية بيروت بمسابقة سباق الضاحية للرجال.

وفازت كلارا شلالا من جامعة القديس يوسف بمسابقة كرة الطاولة للسيدات و محمّد عزّالدين من الجامعة الحديثة للإدارة و العلوم  بمسابقة كرة الطاولة للرجال.

وكان المشاركين قد استمتعوا بطقس لبنان الربيعيّ والرحلات السياحية التي نظّمتها اللجنة المنظّمة الى جبيل، البترون والأرز.

وفي ختام المهرجان سلّم رئيس جامعة القديس يوسف الأب البروفسور سليم الدّكاش الميداليات، الورود والكؤوس على الفائزين.