حلقات تنشئة من تنظيم المعهد العالي للعلوم الدينيّة في جامعة القديس يوسف في بيروت بالتنسيق مع جمعية جنين

Mercredi 1 mai 2019

نظم المعهد العالي للعلوم الدينيّة في جامعة القديس يوسف في بيروت بالتنسيق مع جمعية جنين حلقات تنشئة حول راعويّة الإنجاب المتعثر ومرافقة الأزواج الذين يعانون من تعثر في الإنجاب.

طرحت التنشئة إشكالية أساسية وهي المسؤولية الزوجية في مسيرة الإنجاب المتعثر وذلك من خلال مقاربة الواقع الرعوي ومفاهيم الخصوبة والعقم والألم والنعمة والقصاص ودور الكنيسة الأم والمعلمة وذلك من خلال مناقشة الأبعاد الطبية، الإجتماعية، النفسية والكنسية.

حددت التنشئة مكامن الخلل في الإنجاب وأسباب العقم من خلال عرض التقنيات المساعدة للإنجاب مع الدكتور حبيب عطالله اختصاصي بالأمراض النسائية والتوليد.

عالجت الدكتورة رولى تلحوق التحديات الإجتماعية من الناحية الأنتروبولوجية والمعالجة النفسية لودين قنبر ألم العقم من الناحية النفسية.

تناول الخوري ادغار الهيبي موضوع الضمير بين تعليم الكنيسة والمسؤولية الشخصية وتحديد الأولويات الرعوية للمرافقة والتربية الأخلاقية وركز على الأسس الكنسية للرعوية الأخلاقية مستندا إلى مراجع التنظيم الكنسي للإيمان والأعمال كما عرض بدوره كمؤسس ورئيس جمعية "جنين"، وبمشاركة الهيئة الإدارية، دور الجمعية وأهدافها وآليات تفعيلها وفي نهاية التنشئة تم فتح باب الإنتساب لمن يرغب في الإنضمام إلى الجمعية.