ملحم خلف نقيبًا للمحامين في بيروت

الأحد 17 تشرين الثاني 2019

يوم الأحد في السابع عشر من تشرين الثاني 2019، فاز المحامي ملحم خلف بمركز النقيب في انتخابات نقابة المحامين في بيروت . 

خلف من مواليد رأس بيروت العام 1962 ، درس في جامعة القدّيس يوسف، ثم حصل على الدكتوراه في القانون من جامعة مونبلييه. تطوّع في الصليب الأحمر منذ وقت طويل، وخاصة خلال أحلك فترات حرب لبنان. النقيب الجديد خبير في القضاء على التمييز العنصري في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وأصبح نائبًا للرئيس.

في سيرته كمحام نجد أنه عضو سابق في لجنة التحديث في وزارة العدل. وملحم خلف معروف جيدًا كمؤسس شريك لجمعثة فرح العطاء العام 1985، وهي جمعية غير سياسية وغير دينية تعمل من أجل السلام. وهي تنشط في لبنان وفرنسا وأوروبا والولايات المتحدة والعراق. غالبًا ما قام متطوعو الجمعية بالعمل في وأحياء مزقتها الحروب مثل باب التبانه وجبل محسن في طرابلس، حيث قدموا المساعدة التي لاقت ترحيبًا كبيرًا من السكان المحليين. عملت هذه الجمعية أيضًا على شفاء الذاكرة حيث كانت تنظم كل عام في ذكرى انطلاقة شرارة الحرب   اللبنانية في 13 نيسان، أنشطة تحت شعار "لن تتكرر الحرب أبدًا". في هذا الالتزام وكذلك طوال حياته المهنية، ظل ملحم خلف متعلقًا بثلاث قيم أساسية: الحب والاحترام والمغفرة.

 جدير بالذكر أنه مؤسس وعضو في المبادرة الإسلامية المسيحية "حول مريم" التي بفضلها صدر مرسوم في 25 آذار لتأسيس احتفال عيد البشارة باعتباره عطلة للمسلمين والمسيحيين في لبنان.هو مطلق العديد من مبادرات السلام مثل الصلوات المشتركة والمسيرات في خضم الأزمة السياسية ومشاريع إعادة الإعمار في العراق ولبنان.

كلّ التهانيّ للنقيب الجديد!

قراءة في الصحافة