رؤى ضو من اليسوعيّة تفوز بالجائزة الأولى في مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية

السبت 16 تشرين الثاني 2019
Organisateurs


فازت طالبة الدكتوراه اللبنانية رؤى ضو من كليّة العلوم في جامعة القدّيس يوسف، بالجائزة الأولى عن فئة الطلاّب في مسابقة الملصقات العلميّة في المؤتمر الدولي الثالث عشر لسلامة الأغذية –دبي.

قدّمت ضو بحثًا حول "تقييم الأفلاتوكسين M1 في حليب البقر ومنتجات الألبان وتأثيرها على سرطان الكبد في لبنان"، أجرته في مختبر علوم الفطريات وسلامة الأغذية التابع لكليّة العلوم تحت إشراف الأستاذين أندريه الخوري وريشارد مارون، بالتعاون مع كليّة الزراعة في الجامعة اللبنانية  تحت إشراف الأستاذ علي إسماعيل والدكتورة كارين جبران.

وكانت انطلقت الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية من 11 إلى 13 تشرين الثاني 2019 تحت شعار: «شراكات عالمية.. آفاق مستقبلية»؛ وهدف المؤتمر إلى تعزيز الشراكات العالمية بين الجهات المختصة في خلق مستقبل أفضل لسلامة الغذاء وإظهار أهميتها. وكان من تنظيم إدارة سلامة الأغذية في بلدية دبي بالتعاون مع الرابطة الدولية لحماية الأغذية وجامعة لافال (كندا) وأقيم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وأقيمت ورش العمل وحلقات تدريبية متخصّصة، كما استضاف المؤتمر مجموعة متميزة من المحاضرين والخبراء والمتخصصين في مجال المحافظة على سلامة الأغذية من مختلف دول العالم.