نجاح بحثيّ مميّز للدكتور جان الأشقر في ألمانيا

الخميس 21 تشرين الثاني 2019
Organisateurs


نجح الدكتور جان الأشقر ابن الـ28 عامًا، والحائز دكتوراه في الكيمياء الحيويّة  من كليّة العلوم في جامعة القدّيس يوسف، ودكتوراه في الهندسة الكيمائيّة، من جامعةUniversité de Bretagne bonjour Sud  - فرنسا، في أن يكون أول لبناني يفوز بجائزة Green Talents Award من وزارة الأبحاث والتعليم الألمانية - برلين، وقد اختير من بين 837 باحثا مشاركًا من 97 دولة.

وبحسب الكليّة فإن "هذه الجائزة العالمية تهدف إلى تكريم العلماء الشباب الباحثين في مجال التنمية المستدامة. ويأتي الفائزون من اختصاصات علمية عديدة ويتمّ تكريمهم لإنجازاتهم المتميزة في جعل المجتمعات أكثر استدامة".

وقدم الدكتور الأشقر أبحاثًا لمعالجة النفايات بطريقة خضراء، تحديدًا بما يُعرف بـ  Anaerobic  Digestion  التي تنتج غاز الميثان من النفايات العضوية كطاقة خضراء بديلة ومتجدّدة.

ولفت البيان إلى أن "هذه الجائزة تعتبر من أهم الجوائز البحثيّة التي تشرف عليها وزارة الأبحاث والتعليم الألمانية، ويشارك في الاحتفال حشد من الباحثين الألمان والأجانب، وأعضاء من البرلمان الألماني والدبلوماسي والجسم الإعلامي الإلماني والغربي.
وتسلّم الدكتور الأشقر الجائزة من وزير الدولة الألماني لشؤون التعليم والأبحاث مايكل مايستر، في حضور نائب السفير اللبناني في برلين القنصل الدكتور حمزة جمول.

كلّ التهانيّ للدكتور الأشقر!

قراءة في الصحافة