بروتوكول تعاون أكاديمي بين جامعة القدّيس يوسف والأمن العام اللبنانيّ

الأربعاء 8 كانون الثاني 2020
Rectorat
Organisateurs


في إطار التعاون المستمرّ بين جامعة القدّيس يوسف والمؤسّسات العامة اللبنانيّة، وقّع  كلّ من رئيس الجامعة البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ ومدير عام الأمن العام بالإنابة العميد الياس البيسري اتفاقية تعاون أكاديميّ بحضور نواب رئيس الجامعة وكبار المسؤولين فيها وعدد من ضباط الأمن العام.

تجسد هذه الاتفاقيّة إرادة الطرفين وسعيهما إلى تحسين وتطوير المستوى العلمي لعناصر الأمن العام، من خلال توفير إمكانية انضمامهم إلى الجامعة بهدف تعزيز إمكاناتهم المهنيّة وتفعيلها. وستتاح الفرصة أمام عناصر الأمن العام وأفراد أسرهم الالتحاق بتدريب جامعي في اختصاصات محدّدة.

تحدّث البروفسور دكّاش بالمناسبة واعتبر  أن "الاتّفاقيّة هي عربون فرح وابتهاج لأنّها تمثّل لنا أجمل تمثيل للتعاون الفعّال بين المديريّة العامّة للأمن العامّ والجامعة اليسوعيّة. إنّها إتّفاقيّة تمكينيّة اجتماعيّة تضامنيّة مع مؤسّسة الأمن العامّ، خصوصًا في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بـها بلدنا".

وتابع يقول: "رأسمال لبنان هو العلم، لا بل الإنسان المتعلّم المتفوِّق ونحن في جامعة القدّيس يوسف في بيروت بوصفنا مؤسّسة علميّة لا تبغي الربح، من واجبها أن توفّر العلم والشهادات الصادقة المتينة لكلّ لبناني يريد أن يربح هذا الرأسمال. ومَن غير الذين كرّسوا حياتهم من أجل الأمن يستحقّون التسهيلات اللازمة لاكتساب المزيد والأفضل".

وأضاف: "أنتم كرّستم حياتكم لخدمة لبنان ولخدمة أهل لبنان، ونحن في الجامعة اليسوعيّة، كرّسنا حياتنا لخدمة لبنان وأجيالنا من خلال تقديم أفضل فرصة للعلم والتقدّم. إذاً، إنّ رسالتنا واحدة مبنيّة على خدمة هذا المجتمع. إنّها رسالة سامية مرتكزة على العطاء في سبيل أن تكون لنا فرصة في حياة أفضل. أنتم عسكر حماية لبنان وكلّ لبنان ونحن عسكر العلم، نتعاون سويًّا في خدمة مجتمعنا واليوم هذه الاتّفاقيّة تخوّلنا أن نقدّم لكلّ فرد منكم فرصة العلم لتقوية قدراته. ونحن من جهتنا سنكرّس كل مقوّمات الجامعة لتلبية رغباتكم العلميّة التي ستخصّصها لخدمة المجتمع وخدمة لبنان لكي يكون لنا لبنان أفضل نفتخر به".

كما وجه تحية إلى "الغائب الحاضر بيننا الصديق العزيز لهذه الجامعة، سعادة المدير العام للأمن العامّ اللواء عبّاس إبراهيم الذي يعمل من دون كَلل ومَلل لإعلاء شأن المؤسّسة والدفاع عن مصلحة لبنان".

وقدّم العميد البيسري بالنيابة عن اللواء ابراهيم درع الشرف إلى البروفسور دكّاش، ووزُعت نسخ من كتاب "تراجع الإرهاب في المنطقة وتأثيره على القارة الأفريقية".    

البوم الصور