صندوق منح طلاّبيّة باسم مارون شمّاس

الجمعة 20 كانون الأول 2020
Organisateurs


وقّع رئيس جامعة القدّيس يوسف البروفسور سليم دكّاش والسيّد مارون شمّاس بروتوكول لتأسيس صندوق منح لطلاّب كليّة إدارة الأعمال والعلم الإداريّ، وكليّة الصيدلة، وكليّة الهندسة؛ والمدرسة اللبنانيّة للتدريب الاجتماعيّ.

ينصّ البروتوكول على أن يحمل الصندوق اسم "مارون شمّاس" رئيس ومدير "بيريتك"، وستخصّص المنح للطلاّب الذين يملكون مشاريع رياديّة تعالج مشكلات اجتماعيّة.

تحدّثت السيّدة كرمل غفري واكيم الأمين لعام لـFondation USJ  وشرحت أن صندوق المنح هذا ينضم إلى "جائزة مارون شمّاس للتميّز" في كونهما من المشاريع التي "تحمل الأمل للشباب المؤمنين بلبناننا العزيز والذين عقدوا العزم على العيش هنا ومواجهة الأنواء والأمواج" مهما اشتدّت".

البروفسور سليم دكّاش اعتبر من جهته أن اسم مارون شمّاس لطالما ارتبط بالنشاطات الصناعيّة والتجاريّة والاقتصاديّة ولكنه يبقى دائمًا، وبشكل أساسيّ، مرتبطًا بـ"بيريتيك أهم إنجازات شمّاس المتعدّدة فـبيريتيك تجسّد المقاومة من خلال المرونة".  وشرح دكّاش "أن الانتفاضة الوطنيّة علّمتنا أن نتحرّك ونقوم بأفعال، وأنت اليوم عن طريق صندوق المنح قمتَ بفعل يعبّر عن تعلقك بقيم الجامعة التي تحتفل بعيدها الـ145 والتي تتابع رسالتها معتمدةً على أصدقائها وشركائها لخدمة شباب الوطن والوقوف إلى جانبهم".

من جهته قال السيّد شمّاس "من المهم اليوم أن نعطي الأمل للناس، ليس للمحتاجين فحسب، بل للجميع. وقد أثبتت بيريتيك أنها هيكل أساسيّ لريادة الأعمال في لبنان". "إن الدول التي تمنحنا التمويل تتمتع بحوكمة جدية، تابع الرئيس والمدير العام لبيريتك، لذا اطلب من مجلس جامعة القدّيس يوسف أن يعزلني إذا ما أخفقت في التزاماتي، لأننا في بيريتيك نملك هيكليّة يعطي نتائج للبنان وللخارج، وذلك بفضل فريق عمل موهوب يجب المحافظة عليه".

وبعد توقيع البروتوكول قدّم دكّاش لشمّاس كتاب الجامعة Portrait de l’USJ.  

ألبوم الصور