رؤساء الجامعات والمؤسسات التربوية: لا حلول ماليّة على حساب الطلاّب ولا مسّ بالمدخرات

شارك رئيس الجامعة البروفسور دكّاش في اجتماع دعا إليه النقيب خلف مع رؤساء الجامعات والمؤسسات التربوية
الخميس 16 نيسان 2020
Organisateurs


أعلن رؤساء الجامعات الخاصة واتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان في اجتماع عقدوه في بيت المحامي، بدعوة من نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف، رفضهم أي حلّ مالي على حساب طلاّب لبنان وتلامذته ودعوا إلى وجوب اشراكهم في القرارات الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تتخذها الحكومة في ما خصّ المؤسّسات التعليمية.

حضر الاجتماع الى خلف، كل من رئيس الجامعة الأميركية في بيروت البروفسور فضلو خوري، ورئيس جامعة القديس يوسف في بيروت البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ، ورئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو العدوي، ورئيس جامعة الحكمة الأب الدكتور خليل شلفون، ورئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا، ورئيس جامعة هايكازيان القس الدكتور بول هايدوستيان، ورئيس جامعة الروح القدس الأب الدكتور طلال الهاشم، ورئيس الجامعة الأنطونية الأب ميشال الجلخ، ورئيس جامعة سيدة اللويزة الأب الدكتور بيار نجم، ورئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان البروفسورة دينا المولى، ورئيس جامعة البلمند الدكتور الياس الوراق. كما شارك في الاجتماع ممثل رابطة جامعات لبنان الدكتور جورج نعمه، وعن اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة الاب بطرس عازار والحاج محمد سماحة والدكتور نبيل قسطه.

واصدر المجتمعون بياناً أكدوا فيه ان التعليم العالي وما قبل الجامعي في لبنان كان ولا يزال رسالة وحاجة وطنية ماسة، وأي حل مالي يكون على حساب طلاّب لبنان وتلامذته وشبابه، أو على حساب المستوى التعليمي والجامعي والأمن الاجتماعي، مرفوض رفضًا مطلقًا وكليًا وسلفًا.

وأصرّ المجتمعون على وجوب اشراكهم في أي قرارات تتخذها الحكومة في ما خصّ المؤسسات التعليمية لما تضم من طاقات علمية ولما لها من دور أساسي ليس فقط في إنقاذ الاقتصاد في لبنان لا بل في إنقاذ الإنسان فيه.