جامعة القدّيس يوسف في مهمة

USJ EN MISSION
الخميس 28 أيار 2020
Organisateurs

Collaborateurs


 

في مواجهة الوباء والوضع الاقتصادي المقلق، زادت دوائر جامعة القدّيس يوسف والهياكل اللطلاّبيّة المختلفة من جهودها ومبادراتها لمساعدة الأسر الأشدّ تأثّرًا بالأزمة الاقتصاديّة الحالية: تأمين مواد غذائيّة؛ تبرعات عبر الإنترنت؛ شراكات؛ وأشخاص يكرسون وقتهم للإصغاء والمرافقة.

توزعت المبادرات المنضوية جميعها تحت عنوان USJ en Mission بين:  

عمليّة اليوم السابع (O7) حيث برز وجه جامعة القدّيس يوسف المتضامنة (للتبّرع الاطلاع على المعلومات المصرفية في الملف المرفق).

دائرة الحياة الطلاّبيّة أطلقت حملة  "كتفي بكتفك" بناءً على مبادرة من النادي العلمانيّ في الجامعتين اليسوعيّة والأميركيّة وبمشاركة: مرشدية الجامعة Aumônerie de l’USJ؛ أندية طلاّب جامعة القدّيس يوسف؛ دائرة الحياة الطلاّبية؛ دائرة الموارد البشريّة؛ ومستشفى أوتيل ديو دو فرانس.

تضم هذه الحملة 80 متطوعًا موزعين على 5 فرق: لجنة زارت العائلة في منازلها؛ لجنة توضيب الحصص الغذائيّة وتحضيرها؛ لجنة مركز الاتصالات؛ لجنة جمع التبرعات؛ لجنة التوزيع على العائلات ولجنة المشتريات. وقد قامت باختيار العائلات كل من: مرشدية الجامعة؛ المستوصفات؛ طلبات غير رسميّة؛ والرعايا. وقد شمل الحملة 1256 حتى اليوم.

لمعلومات أكثر حول طرق المساعدة:

Via ces links :  https://forms.gle/mp4XEPECDiiu3Emo6 (en anglais) 
https://forms.gle/UM6KE7an2trzEWoM8 (en arabe)
ou via Whatsapp : 71 – 007 861 / 71 – 999596 ou 71- 492989 ou via mail au sve@usj.edu.lb

مرشديّة جامعة القدّيس يوسف وقد أخذت المرشدية مبادرات عدة خلال جائحة كورونا وعملت على محاور منها "التدريب عبر الإنترنت" ومرافقة أسرة الجامعة، كما هي الحال دومًا، والتنسيق مع العمل الرعوي الجامعيّومساعدة الطلاّب الذين يواجهون صعوبات في التعليم عن بعد، وإدخال البهجة إل قلوب الطلاب من خلال الرسم والموسيقى وغيرها العديد من المبادرات