عمّار مديرًا لبرنامج الدكتوراه وأبحاث الصحة العامّة في اليسوعيّة

ألخميس 11 حزيران 2020

يسرّ جامعة القدّيس يوسف في بيروت أن ترحّب بالدكتور وليد عمّار عضوًا في أسرتها الأكاديميّة.

سبق للدكتور عمّار أن درّس في عدد من البرامج في الجامعة، وسيتولّى مهامه كمدير لبرنامج الدكتوراه وأبحاث الصحّة العامّة في  المعهد العالي للصحّة العامّة، كليّة الطبّ. وسيباشر مهامه في الأول من تموز 2020.

تخرج  الدكتور عمَّار من كليّة الطبّ في جامعة بروكسل الحرة، بلجيكا، في العام 1982، وحصل على الماجستير في الصحة العامة ودبلوم الدراسات المعمَّقة من الجامعة اللبنانية في العام 1996. في العام 2001، حصل على الدكتوراه في الوبائيّات من جامعة فيكتور سيغالين في بوردو، فرنسا (جامعة بوردو الثانية).

شغل منصب المدير العام لوزارة الصحّة حوالى الثلاثين عامًا، وتابع عمله حتى آخر أيّار 2020.

خلال هذه الفترة قام بعملية إصلاح النظام الصحّي اللبنانيّ وحقق العديد من الإنجازات. وكان عيّن عضوًا في اللجنة الاستشاريّة المستقلّة للمراقبة التابعة لمنظمة الصحّة العالمية لولاية ثالثة.

الدكتور عمّار أستاذ جامعيّ وباحث، درّس في عدد من الجامعات، وكتب مئات الأبحاث المنشورة في مجلات محليّة وعالميّة، وفي رصيده كتابين عن النظام الصحّي في لبنان.

تقديرًا لعطاءاته في خدمة صحّة الإنسان منحه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسام الاستحقاق الصحيّ الذهبيّ الوطنيّ في الثالث من حزيران 2020، وسبق له أن نال وسام الاستحقاق الوطنيّ الفرنسيّ برتبة ضابط، ووسام التاج البلجيكيّ برتبة ضابط.

 

البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ

                                                                   رئيس جامعة القدّيس يوسف في بيروت