تأسيس منحة أيمن حداد الطلاّبيّة السنويّة

الاثنين 6 تموز 2020
Rectorat
Organisateurs


هو مثال التضامن، والعودة المؤثرة إلى الجذور، والتحدٍّ المفاجئ والطوعي والمتعاطف لتطويق الأزمة الاقتصاديّة، والكلام هنا هو على المهندس أيمن رشيد حداد المتخرّج من المعهد العالي للمهندسين في بيروت ESIB، وعلى فعل التضامن الذي تُرجم من خلال توقيعه مذكرة تفاهم ولدت بموجبها منحة دراسيّة سنويّة تحمل اسمه، موجّهة لطلاّب قرية عين دارة، مسقط رأس حداد.

هذا العام تمّ تخصيص الأموال ليستفيد منها أيضًا طلاّب كليّتي الطبّ واللغات، أما أهليّة الاستفادة من المنحة فتحددها المعايير المتعمدة في دائرة الخدمة الاجتماعيّة في جامعة القدّيس يوسف، والأداء الأكاديميّ للطالب، ويتمّ تقديم المنحة من دون الإعلان عن أسماء المستفدين.

وكان أقيم احتفال توقيع مذكرة التفاهم في مقرّ رئاسة الجامعة في السادس من تموز 2020، بحضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ والسيّدة سنتيا غبريل أندريا مديرة Fondation USJ ورئيس اتّحاد جمعيات قدامى جامعة القدّيس يوسف الدكتور كريستيان مكاري، الذي تحدّث وتوقف في كلمته على أهمية الشعور بالانتماء عند السيّد حداد سواء تجاه جامعته (جامعة القديس يوسف) أو تجاه قريته (عين دارة- عاليه).

من جهته شكر حداد البروفسور دكّاش على استقباله الحارّ وأشاد بقيادته الحكيمة ومرونته في هذه الظروف الاستثنائيّة التي يمرّ بها لبنان. وقال حداد: "رحلتي التعليميّة في مدرسة سيدة الجمهور ثم في كليّة الهندسة ESIB، شكلت حجر الزاوية في بناء مهنتي، وهذه القاعدة المتينة سمحت لي بتذليل العديد من العقبات وبتحقيق المشاريع. كذلك قريتي أمدّتني بالجذور القوية وبإرادة رفع التحدّيات، ومقاومة المحن. وهذه المنحة هي أسلوبي لأردّ لهاتين الركيزتين الأساسيتين في حياتي جزءًا مما قدماتاه لي".  

"لقد تبلورت منحتك الدراسيّة بالفعل من خلال مساعدة ثلاثة طلاّب في كليّات الهندسة؛ الطبّ؛ واللغات" قال رئيس الجامعة، "والطلاّب الثلاثة سيستمرّون في تلّقي هذه المنحة طالما هم بحاجة إليها، ويحافظون على المستويات الأكاديميّة المطلوبة". وتابع دكّاش: " بفضل تبرعك، أنت تكرّم الجامعة ومهمتها، وهي إعداد قادة الغد من خلال منح الشباب إمكانية الوصول إلى التعليم. نستطيع مع شخصيّات من أمثالك أن نرتقي إلى مستوى التحدّي، وأن نضمن مستقبلًا جيدًا للطلاّب وأن نبني لبنان أفضل".

بعد توقيع مذكرة التفاهم قدّم دكّاش هدية للسيّد حداد هي  كتاب تاريخ الجامعة Portrait de L’USJ مذيّل باهداء مميّز.

ألبوم الصور