اليسوعيّة تطلق دبلومًا جامعيًّا في تحليل المعلومات الصحيّة بالتعاون مع غلوب مد

الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2020

أطلق "المعهد العالي للصحّة العامّة" في جامعة القدّيس يوسف في بيروت و"شركة غلوب مد"، برنامجًا متخصصًا في "الدبلوم الجامعيّ في تحليل المعلومات الصحيّة"، عن طريق التعلّم عن بُعد، من قبل فريق من أساتذة الجامعة ومدربين من الشركة.
وصدر بيان للمناسبة: "إلتحق الطلاّب من مختلف الجنسيّات والبلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البرنامج الجديد الذي يمتد حتى تموز المقبل ويتكون من 20 وحدة تعلميّة. وخصص البرنامج مواضيع ذات أهيمة في تحليل المعلومات الصحيّة، مثل الحصول على البيانات الصحيّة وإدارتها وتحليل النظام الصحيّ وإدارة النتائج الصحيّة والإحصاء الحيويّ وأدوات ذكاء الأعمال وما إلى ذلك، ويمنح الطلاّب من مختلف المؤسّسات، مثل مقدمي خدمات الرعاية الصحيّة ومعاهد البحوث ووزارة الصحّة وشركات التأمين، فرصة لاكتساب المهارات اللازمة لمعالجة البيانات وتحويلها إلى معلومات مفيدة، تسمح للمؤسّسات التي يعملون فيها باتخاذ قرارات مستنيرة بناء على قاعدة عملية".

تجدر الإشارة إلى أن "علاقة التعاون التكافليّة بين جامعة القدّيس يوسف و"غلوب مد" تعود إلى 18 عامًا حين أطلقتا برنامج الترميز الطبّي الذي درّب مئات المحترفين من شركات التأمين وغيرها من المؤسّسات الصحيّة الخاصّة والعامّة وما زال مستمرًا بنجاح حتى اليوم".