باحثات من جامعة القدّيس يوسف يتفوّقن في مؤتمر علميّ أكاديميّ في ماليزيا

الثىثاء 24 تشرين الثاني 2020

خلال "المؤتمر العلمي الدولي الثاني للتعليم عن بُعد ووظائف المستقبل في ظلّ الأزمات العالميّة الناجمة عن الأوبئة" الذي عُقد في ماليزيا بين 13 و16 تشرين الثاني 2020، ونظّمه المركز الأكاديميّ للمؤتمرات والنشر العلمي، قدّمت أربع باحثات لبنانيّات من جامعة القدّيس يوسف هنّ؛ فيولا مخزوم، وفاديا حسين، وسناء شبّاني، وغادة عزّام أبحاثهنّ في جلسات مُختلفة، وحصلن على تنويه مُنظّمي المؤتمر والباحثين والأكاديميين الحاضرين عبر تطبيق زوم. كما فازت أوراقهن البحثيّة ومُناقشاتهّن بالمرتبة الأولى عن طريق تصويت المُشاركين.

اليوم الأول

في الجلسة الأولى التي تناولت دور الإعلام في مواجهة الأزمات الصحيّة، تميّز بحث الإعلاميّة غادة عزام حول "الإعلام ومساهمته في الحدّ من انتشار وباء كورونا والتخفيف من آثاره النفسيّة على المواطنين".

وفي الجلسة الثانيّة التي ركّزت على التعليم الإلكتروني وآثاره في التلاميذ كان للباحثة سناء شبّاني عرض مُستفيض عن التعليم عن بُعد في زمن الكورونا ومخاطر الإدمان على الإنترنت من ضمن دراسة تحليليّة.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني من المؤتمر، في الجلسة التي درست تحديّات التعليم عن بعد، قدمّت الباحثة فاديا حسين بحثًا بعنوان "تعلّميّة اللّغة العربيّة عبر تطبيق استراتيجيّات التّعليم المتمايز عن بُعد. دراسة حالة في الصفّ التاسع".

وفي اليوم الثالث من المؤتمر عرضت الباحثة فيولا مخزوم بحثًا عن دور مؤسسّات التعليم العالي في تنمية مهارة البحث العلميّ لدى طلاّب الجامعات الخاصّة في لبنان.

يذكر أنّ المؤتمر عُقد عبر تطبيق زوم وشارك فيه أكثر من 1350 باحثًا وأكاديميًّا عربيَّا وأجنبيًّا، أمّا عدد الأبحاث التي عُرضت فيه فبلغ 64 بحثًّا.

كلّ التهاني للفائزات الأربع.