توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة اليسوعيّة وشركة سي ام إي

الجمعة 4 كانون الأول 2020

في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر وقّعت جامعىة القدّيس يوسف في بيروت وشركة CME SAL  اتفاقية شراكة لبناء نظام إدارة معلومات الطالب.

من المتوقّع أن يكون النظام عالميًا شاملاً، ويدعم الأنظمة التعليميّة الأوروبيّة والأميركيّة، باستخدام التقنيات العالميّة في التصميم والتطوير وتجربة المستخدم، كما سيسمح هذا النظام لجامعة القدّيس يوسف بإدارة جميع جوانب تعريف برنامج الحياة الأكاديميّة، وقبول الطلاّب، والتسجيل، والتقييم، والتخرّج.

اعتبر البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ رئيس جامعة القدّيس يوسف في بيروت، أن هذه الشراكة "تؤكد إرادتنا لمواصلة المضي قدمًا على الرغم من الأزمة العميقة والتحدّيات اليومية"، مشيرًا إلى أهمية قطاع التكنولوجيا في نموّ لبنان.

أمّا وسام يوسف الرئيس التنفيذيّ لشركة CME فقال: "تندرج هذه الشراكة في إطار التزام الشركة تجاه لبنان والقطاع التعليميّ في البلاد، وهو مصدر المواهب الممتازة، والمساهم الرئيسي في التعافي الاقتصاديّ".

تجدر الإشارة إلى أنه من خلال الجمع بين خبرة جامعة القدّيس يوسف في المجال التربويّ، وخبرات CME في مجالات الهندسة والتصميم والحلول التكنولوجيّة، من المتوقع إطلاق الإصدار الأول لهذا النظام المستقبليّ في العام 2021.