Abonnements & commandes  Contact Panier (0)  



 

  Ouvrages  
 
 

االقانون المدني الفرنسي بالعربية
-

68.00 USD

cliquez pour agrandir Langue : عربي
Éditeur : Dalloz
Co-éditeur : Université Saint Joseph, Faculté de Droit et des Sciences économiques

تشمل الترجمة العربية هذه نصوص القانون المدني الفرنسي جميعها مع مختصرات اجتهادات المحاكم الفرنسية والمراجع. علما بأن القانون المدني الفرنسي اوسع من القوانين المدنية العربية لأنه يتناول الاحوال الشخصية والارث فضلا عن الاموال والعقود والالتزامات والاثبات والضمانات والتقادم ومواضيع اخرى.

ان هذه الترجمة، الاولى من نوعها والفريدة في المكتبة القانونية العربية، انجزتها كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في بيروت مع مركز الدراسات الحقوقية للعالم العربي، انطلاقا من طبعة "دالوز" لعام 2009 الثامنة بعد المئة. ليس لهذه الترجمة فائدة اكاديمية فحسب بل ان لها فائدة على الصعيد العملي لأنها تتيح للقضاة والمحامين العرب غير الفرنكوفونيين فرصة الاحاطة بمضمون القانون المدني الفرنسي في الحالات التي يتوجب فيها تطبيق هذا القانون امام محاكم الدول العربية او في الحالات التي تطرح فيها امام هذه المحاكم مسألة الصيغة التنفيذية للأحكام الصادرة عن القضاء الفرنسي.

تتميز هذه الطبعة بانها تتضمن جدول مقابلة بين مواد القانون المدني الفرنسي ومواد القوانين المدنية وقوانين الالتزامات والعقود في 12 دولة عربية هي لبنان، مصر، سوريا، الامارات العربية المتحدة، الكويت، ليبيا، الاردن، الجزائر، المغرب، تونس، العراق، قطر. إن هذا الجدول يسمح بالوصول للاجتهادات المنشورة تحت النص الفرنسي المقابل للنص العربي الذي يكون موضوع البحث كما يسهل اجراء المقارنة بين نصوص القوانين العربية بعضها مع بعض.



2466 pages
Poids : 1800 (grammes)
ISBN : 978-2-247-10385-0


Distribution : مركز الدراسات الحقوقية للعالم العربي

Disponible

 
 
© 2013 - Université Saint-Joseph     
Tous droits réservés pour textes et photos - Service des publications et de la communication