|
يهدف هذا المقرَّر أِلى تزويد معلِّمي العلوم الاجتماعيَّة بنظريَّة متكاملة ترشدهم أِلى تعليم أفضل لهذه العلوم. ومن المنظور هذا يكتشف الطلاّب_المعلِّمون تقنيّات واستراتيجيّات وأدوات تعليميَّة مختلفة ويحضِّرون تقنيّات تقويميَّة وأنشطة طالبيَّة.
Temps présentiel : 17.5 heures
Charge de travail étudiant : 12.5 heures
Méthode(s) d'évaluation : Projets
Référence : أوَّلاً - في اللغة العربيَّة
1_ أبي فاضل (وهيب)، 1993، التّاريخ في لبنان: كيف تعلَّمنا التّاريخ وكيف نعلِّمه، بيروت، مكتبة
أنطوان. 369 ص.
2_ ألمؤسَّة اللبنانيَّة للسِّلم الأهليّ الدّائم، (1998)، مواطن الغد: الحرِّيّات وحقوق الإنسان، (Citoyen pour demain, Citizen for tomorrow )،بيروت، منشورات المؤسَّة اللبنانيَّة للسِّلم الأهليّ الدّائم،496 ص.
3_ ألمؤسَّة اللبنانيَّة للسِّلم الأهليّ الدّائم، (1998)، مواطن الغد: الحرِّيّات وحقوق الإنسان،
(Libertés et droits de l’homme/Freedoms and human rights) ، بيروت، منشورات المؤسَّة اللبنانيَّة للسِّلم الأهليّ الدّائم، 244 ص.
4_ ألمؤسَّة اللبنانيَّة للسِّلم الأهليّ الدّائم، (1998)، مواطن الغد: الحرِّيّات وحقوق الإنسان، (Citoyen pour demain, Citizen for tomorrow )،بيروت، منشورات المؤسَّة اللبنانيَّة للسِّلم الأهليّ الدّائم،367 ص.
ثانيًا - في اللغتين الفرنسيَّة والأنكليزيَّة
Arends, R. I. (2007). Learning to teach. Boston: Mc Graw Hill.
Jarolimek, J. & Foster, C. (1991). Teaching and learning in the elementary school. New York: Macmillan Publishing Company.
Parker, W. C. (2005). Social studies in elementary education. Ohio: Pearson.
Welton, D. A. (2002). Children and their world. Boston: Houghton Mifflin Company.
Vadenplas_Holper , Christiane, 1979, Éducation et développement social de l’enfant, 2ème ed, Paris, PUF.
Vernaud, G. & Chartier, D. Apprentissages et didactiques où on est-on? Paris, Hachette.
|