جامعة القدّيس يوسف تحصد ثلاثة تصنيفات عالمية مرموقة

اليسوعيّة في المرتبة 16 على مستوى العالم في إدارة الأزمات
الاثنين 25 تموز 2022

 

حصدت جامعة القدّيس يوسف في بيروت (USJ) على اعتراف دولي جديد من خلال تصنيفها في المرتبة 16 ضمن أفضل 100 جامعة في العالم ذات تأثير حقيقيّ في إدارة الأزمات.

وهي بفرح واعتزاز تعلن عن اختيارها كواحدة من أكثر الجامعات ابتكارًا بين الجامعات العالمية ذات التأثير الحقيقيّ في لائحة تصنيفات WURI للعام 2022. إضافة إلى احتلالها المرتبة 16 في ترتيب أفضل 100 جامعة عالمية ذات تأثير حقيقي في إدارة الأزمات، فقد وصلت جامعة القدّيس يوسف إلى قائمة 51-100 في ترتيب أفضل 100 جامعة عالمية ذات تأثير حقيقي في التطبيقات الصناعيّة بفضل مشروع شركة ناشئة حول المبيدات الحيوية Start Up for Biopesticides Production وهو مشروع أنتجته ونفذّته كليّة العلوم في الجامعة، وحازت الجامعة أيضًا على ترتيب  101-200 جامعة بين أفضل جامعات العالم بتصنيف الأثر الحقيقيّ العامّ.

 

ما هو WURI؟

WURI  هو أول تصنيف جامعيّ عالمي مبتكر، تم إنشاؤه لتقييم جهود الجامعات المرنة والمبتكرة لتعزيز قوة عاملة تلبي متطلبات الصناعة والمجتمع. يتم تنظيم WURI من قبل معهد السياسة والاستراتيجية حول التنافسيّة الوطنيّة (IPSNC) وتدعمه أربع منظمات أخرى: معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR)، والرابطة الهانزية للجامعات (HLU) وهي تضمّ أكثر من 120 جامعة عضو حول العالم، ومعهد دراسات السياسة الصناعيّة (IPS) من سيول (كوريا الجنوبية)، ومعهد تايلور في جامعة فرانكلن (FUS) لوغانو (سويسرا). بينما تركّز أنظمة تصنيف التعليم العالي التقليديّة على تقاليد الجامعات أو سمعتها أو شعبيتها، فإن تصنيف WURI يقيِّم مساهمات الجامعة الحقيقيّة في المجتمع، ويسلّط الضوء على الأساليب الإبداعيّة والمبتكرة لبحوث الجامعات والبرامج التعليميّة على أساس الفئات الست الآتية:

-تطبيقات صناعية؛

- ابتكار القيمة؛

- المسؤولية الاجتماعيّة والأخلاقيّات والنزاهة؛

- تنقّل الطلاّب وانفتاحهم؛

-إدارة الأزمات؛

- والتقدّم خلال الثورة الصناعيّة الرابعة.

 :  في الصحف   

Ici Beyrouth | Le WURI décerne 3 prix à l’USJ

http://photos.usj.edu.lb/album/index.php?alb_id=3553&instid=0

اقرأ  أيضًا : 

Le WURI décerne 3 prix prestigieux à l'USJ
WURI Bestows Upon USJ 3 Prestigious Accolades