جامعة القدّيس يوسف تفوز بجائزة أفضل مكان عمل

الأربعاء 15 كانون الاول 2021
Organisateurs


نجاح جديد تسجله جامعة القدّيس يوسف فقد فازت جامعة القديس يوسف في بيروت بجائزة أفضل مكان عمل -مكان العمل لهذا العام- في جوائز آسيا 2021، التي تنظّمها Times Higher Education يوم الثلاثاء في 14 كانون 2021 بفضل مبادرتيها "Rise to Bloom" و USJ en Mission".

 وتُمنح هذه الجائزة تقديرًا للمؤسّسة التي تظهر التزامًا استثنائيًا بتهيئة بيئة إيجابيّة لموظفيها، كما تشكّل جوائز آسيا منصّة دولية رئيسية للاعتراف بالقيادة المتميزة والأداء المؤسّسي، وهي تتوزّع على عشر فئات وتشارك فيها الجامعات ومؤسّسات التعليم العالي من مختلف أنحاء العالم.

"إن استجابة جامعة القدّيس يوسف في بيروت لمواجهة الظروف القاسية جدًا، تشهدُ على التزامها من حيث دعم المجتمع الداخلي للجامعة ورفع مستوى الوعي لدى عامة الناس، وهو التزام يمكن للجامعة ولموظفيها أن يفخروا به، هذا ما عبّرت هيئة التحكيم في جائزة آسيا لعام 2021، وكانت أشارت هيئة التحكيم إلى "إن استجابة الجامعة الملائمة في هذه الظروف أدّت إلى خلق بيئة عمل إيجابيّة للغاية".

 

الصعود إلى الازهار Rise to Bloom

بُعيد انفجار بيروت في آب2020، ولدت مبادرة "رايز تو بلوم" لتقديم الدعم النفسي والروحي لمجتمع جامعة القدّيس يوسف، من طلاّب وموظفين وأعضاء هيئة التدريس. وقد قدّمت هذه المبادرة مجموعة متنوعة من البرامج المجانية، لإحياء الأمل في جميع أعضاء مجتمع الجامعة: الإرشاد الفرديّ؛ العلاج الجماعيّ؛ البودكاست الدعائيّ والتعليميّ؛ ندوات عبر الإنترنت حول الصحة العقلية في الحياة الشخصية والمهنية؛ ونادي كتاب Read to Bloom.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع حفز أعضاء جامعة القدّيس يوسف لإيجاد الأمل في أنفسهم وإيصاله للآخرين، متسلهمين شعار: "اصعدوا إلى الازهار والتفتّح، والازدهار لمساعدة الآخرين على الازهار".

 

الجامعة في مهمة USJ en mission

بدأت مبادرة جامعة القديس يوسف  "الجامعة في مهمّة"  بحملة "كتفي بكتفك" التي رعتها دائرة  الحياة الطلاّبية، وكان هدفها توزيع 2150 حصّة غذائية للأسر المحتاجة، بين شهري آذار ونيسان 2020. ونُقلت هذه المبادرة إلى المرشديّة العامة اللجامعة التي نسّقت مع مختلف الأطراف المعنية وهي دائرة الحياة الطلابية؛ عملية اليوم السابع؛ ودائرة الموارد البشرية.

وبعد انفجار 4 آب اتُخذ القرار بتوسيع مهامها وزيادة عدد العائلات المشمولة بالمساعدة، بما في ذلك العائلات المتضرّرة من الانفجار، أولاً، داخل مجتمع الجامعة من الأساتذة والطلاّب والموظفين، ثم في الأحياء المتضرّرة.

نمت مبادرة "الجامعة في مهمة" وأصبحت دائمة وهي اليوم تهدف أيضًا إلى مساعدة الشركات الصغيرة، وإيجاد فرص عمل من خلال مشاريع التنمية المستدامة في القرى اللبنانية، وتنظيم أنشطة تعافٍ للطلاّب وتعزيز الثقافة في البلاد.

اقرأ أيضا" : 

USJ: Workplace of the Year

“Workplace of the year” pour l’USJ

في الصحف