جامعة القدّيس يوسف 
بيروت - لبنان  
الكليّات والمعاهد

جامعة للكلّ



 
في كانون الثاني/يناير سنة 1998 فتحت "جامعة للكلّ" أبوابها داخل مبنى جامعة القدّيس يوسف العريقة في منطقة الأشرفية، بعد أن كان وافق مجلس الجامعة على تأسيسها في تشرين الأول/أكتوبر في العام 1996.
توجهت هذه الجامعة منذ انطلاقتها الى الأشخاص الراغبين في توسيع آفاق ثقافتهم، وتجديد معلوماتهم وتحديثها في مختلف المجالات التي تهمهم من دون أي امتحانات أو مباراة نهائيّة.
تشمل المحاضرات مجالات ثقافيّة وفنيّة عدّة كاللغات والأدب والفلسفة؛ العلوم الإنسانيّة والاجتماعيّة؛ الفنون؛ العلوم التقنيّة والأخلاقيّات؛ ورش العمل؛ والنشاطات وهي تغطي العديد من المواضيع التي تتجدّد في كلّ سنة من حيث المضمون كما تتوسّع مروحة المواضيع لتزداد وتتنوّع.   
شروط الانتساب الى الدروس تقتضي إجادة اللغة الفرنسيّة فقط، بغضّ النظر عن العمر أو المستوى العلمي، وتتوزّع الدروس على فترتيّ قبل الظهر وبعده، كما هناك دروس مسائيّة، وبعض المواد تدرّس باللهجة اللبنانيّة المحكيّة.
يتولّى التدريس في "جامعة للكلّ" أساتذة جامعيّون وأصحاب خبرات مشهود لهم في مختلف الفروع الفنّية، وتتمّ الاستفادة من أحدث التقنيات السمعيّة البصريّة والتصويريّة، وفي نهاية السنة الجامعيّة، يحصل  كلّ مَنْ أكمل فصلًا محددًا على إفادة موقّعة من الجامعة.
شهدت "جامعة للكلّ" نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقتها الفعليّة في العام 1998، فازداد عدد المسجلين في محاضراتها بشكل مضطرد سنة بعد الأخرى وبلغ عددهم 700 منتسب للعام 2013 -2014، وكذلك زاد عدد المواد المُدرّسة فيها.




مدير : جيرار بجاني


http://www.usj.edu.lb/upt/ : الموقع الكتروني

العنوان

جامعة للكلّ
265


تلفون : +961 (1) 421 800

فاكس : +961 (1) 421 080

upt@usj.edu.lb : البريد الكتروني



© 2015 Tous droits réservés pour textes et photos, Université Saint-Joseph, Service des publications et de la communication