En | Ar

065PRFAL2

Perfectionnement linguistique Arabe 2

من خلال هذه الوحدة التعليمية، سيتمكن الطلاب من تحسين إتقانهم للغة العربية - من خلال مواد تعليمية ذات صلة بعلم النفس الحركي - من خلال تعميق معارفهم اللغوية، سواءً شفهياً (الفهم والتعبير الشفهيين) أو كتابياً (الفهم والكتابة). Cette unité d’enseignement permettra aux étudiants d'améliorer leur maîtrise de la langue arabe - à travers un matériel pédagogique en lien avec la psychomotricité - en approfondissant leurs connaissances tant à l'oral (compréhension et expression) qu'à l'écrit (compréhension et rédaction).


Temps présentiel : 15 heures


Charge de travail étudiant : 32 heures


Méthode(s) d'évaluation : Travail personnel


Référence :
- كشيشان خانجي، آ. وناصيف كباز، ن. (2020). الصعوبات التعلّميّة والتعدّد اللغويّ. بيروت، لبنان. - العزة، م. (2014). النمو التكويني والوظيفي والنفسي الحركي عند الطفل. عمان، الأردن: المستشارون للنشر والتوزيع. - ميلسوم، ل. (2011). الطفل الأعسر: كيف نسهّل حياة الأطفال العسر في عالم أيمن. بيروت: أكاديميا. - ايدنهامر، ك و فالهند،ك (1995). لا تطوّر بدون لعب. بيروت: ورشة الموارد العربيّة. - يونيسف. دروس اليونيسف المصغّرة لتنشئة الأطفال. تمّ الاسترجاع من الرابط: https://www.unicef.org/ar - 10 نصائح ملهمة لصنع بورتفوليو أو ملف نماذج أعمال استثنائي Portfolio (2019) تصفح على موقع فرصة https://www.for9a.com/learn/

Ce cours est proposé dans les diplômes suivants
 Licence en psychomotricité